موضة ألوان شتاء 2019

لك سيدتي موضة ألوان شتاء 2019 التي تجدينها في الأسواق موضة ألوان شتاء 2019 التي ظهرت في أسابيع الموضة العالمية أكثر للدرجات الجريئة والقوية،

وقد مالت دور الأزياء خبراء الموضة إلى المزج بينها بأسلوب غير متوقع مما سيغير مفهومك عن فن تنسيق الألوان الشتوية الفترة القادمة!

قررنا أن نشاركك قائمة ألوان خريف/شتاء 2019 والتي أقرتها شركة بانتون Pantone العالمية للألوان لتطبيقها في الأزياء والديكور

القائمة تضم ١٢ لون أساسي سيغمرون الأسواق في الفترة القادمة

البرتقالي الساطع

كما أشرنا مسبقاً، فالألوان القوية والزاهية سيدة الموقف هذا الشتاء، ويأتي على رأسها اللون البرتقالي بدرجاته الداكنة والدافئة التي لطالما عكست الأجواء الشتوية. يمكنك تنسيقه مع الألوان المحايدة كالعاجي والأسود أو مع الدرجات الجريئة الأخرى مثل الأصفر والأزرق.

الأخضر الجنزاري

محبي هذا اللون يمكنهم تنسيقه مع الأصفر والهافان لإطلالة ملفتة وجريئة هذا الشتاء.

الأحمر الصريح

الأحمر لا يغيب أبداً عن موضة ألوان الشتاء، واختارت شركة بانتون منه هذا العام اللون الساطع، وقد مال مدونو الموضة لتنسيقه بأساليب أكثر جرأة حيث جمعوه مع الأصفر والوردي والأخضر. وستجدينه بكثافة في موديلات الأحذية الشتوية بمعظم المحلات.

الأصفر الهادئ

يبرز هذا اللون بدرجاته الفاتحة والداكنة كثيرا هذا الشتاء، وهو من الألوان التي تستمر موضتها منذ العام الماضي، ويمكنك تنسيقه مع الرمادي والأخضر والأبيض والأخضر الجنزاري.

الوردي الداكن المائل للبنفسجي

من الألوان المليئة بالكثير من الأنوثة، تلك الدرجة التي تقع بين البنفسجي والوردي! يزيد الإتجاه هذا العام إلى تنسيق الملابس بأسلوب المونوكروم أو اعتماد تدرجات اللون الواحد أو استخدام لونين فقط مع إكسسوارات بألوان أخرى، ويعتبر اللون الوردي الداكن مثالي لارتدائه بأسلوب المونوكروم.

البنفسجي الداكن

تم اختيار البنفسجي الداكن كلون عام 2018 من قبل شركة بانتون، لذا كنا نتوقع وجوده ضمن قائمة ألوان شتاء 2019 أيضا. يعتبر هذا اللون من الألوان المثالية لارتدائها بمفردها دون شريك لأنه كافي للفت الانظار.

الأخضر الزيتوني

إذا كنت من السيدات التي تميل للملابس ذات الطابع العسكري أو تتمتعين ببشرة قمحية، فهذا اللون سيبدو رائعاَ معك للظهور به هذا الشتاء.

الوردي الهادئ

من الألوان الحالمة والرومانسية التي تظهر بقوة هذا الشتاء. ارتديه بأسلوب المونوكروم أو نسقيه مع الفضي الميتالك لإطلالة جذابة.

الأزرق الصريح

درجات الأزرق الفاتحة تسيطر هذا العام بدلا من الدرجات الداكنة، ويزيد الاتجاه لارتداء تدرجاته في الإطلالة الواحدة أو تنسيقه مع الأصفر والأحمر وربما البنفسجي.

الأصفر الداكن

الأصفر الداكن المائل للون المستردة من الألوان الخريفية التي ستجدينها بقوة هذا العام أيضا. يمكنك اعتماده مع درجات البرتقالي والهافان أو حتى الأخضر العشبي لإطلالة دافئة وأنيقة.

البنفسجي الفاتح (لون الليلكي)

نعتبر هذا اللون، ضمن قائمة ألوان شتاء 2019، هو المفضل لدينا! ليس فقط لأنه يكسر قواعد الموضة الشتوية التي لطالما انحازت لدرجات الألوان الداكنة والدافئة

بل أيضا لكونه يعطيك إطلالة حالمة ومليئة بالأنوثة والرقة. المميز هذه الدرجة الهادئة من البنفسجي أنه يمكنك تنسيقها مع معظم ألوان الباستيل الأخرى كالأخضر الهادئ والأصفر الفاتح وأيضا الوردي الهادئ.

الأحمر النبيذي

تستمر هذه الدرجة في موضة 2019 منذ العام الماضي حيث ظهر في عروض أزياء كثيرة من ضمنها دار فالينتينو التي اتجهت لتنسيقه بأسلوب غير متوقع مع الوردي والأبيض

نصيحتنا لك أن تعتمديه بأسلوب المونوكروم أي تنسيقه مع تدرجاته المختلفة أو للوك جريء يمكنك تنسيقه مع الأزرق السماوي (يمكنك مشاهدة لوك مشابه بالأسفل)

إختيار الملابس الصيفية القطنية

نظرا للمناخ الحار بالمملكة فأختيار الملابس القطنية المناسبة للطقس الحار ذات أهمية كبيرة

 الأشخاص الذين يعانون من الحر الشديد و يؤثر على صفو مزاجهم يحتاجوا بشكل أكبر للملابس بطبيعة خاصة تشعرهم بالراحة و البرودة المطلوبة للبشرة و تساعد على إمتصاص العرق  دون الحاجة لإرتداء الملابس الكاشفة التي تسبب في تعرض البشرة لأشعة الشمس ، بعض النصائح المفيدة في اختيار الملابس القطنية :

– اختيار الملابس الصيفية الفاتحة أو الباستيل مثل: الأزرق، الأصفر، الوردي، والأخضر الفاتح، وذلك حتى تتألق بنعومة في الصيف.

– تجنب بقدر المستطاع الألوان الغامقة التي تقوم باختزان الحرارة وتؤثر عليك بالسلب.

– إرتداء الملابس الصيفية ذات النسيج الخفيف كالقطن والكتان التي تقوم بامتصاص العرق وتجعلك لا تشعر بدرجة الحرارة العالية.

– تعد الملابس الطويلة من الملابس المناسبة لفصل الصيف، لذا احرص على وجودها ضمن تشكيلة ملابسك الصيفية للتألق بها في الأوقات المختلفة.

– يمكنك أيضا ارتداء التي شيرتات ذات الأكمام الطويلة أو النصف كم المزينة برسومات ونقوشات رائعة.

– لا تجعل ملابسك تخلو  من اللون الابيض و البيج و الألوان الفاتحة بشكل عام  من الخامات القطنية الناعمة الجميلة 

تتميز الملابس القطنية بأنها مريحة و تتناغم بسلاسة مع حركة الجسم

ولا تعطي الإنسان الإحساس بالتقييد والضيق الذي يعطيه بقية المنسوجات، وهو بالتأكيد شعور غير مطلوب أثناء تأدية الامتحانات.

مقاومتها للحرارة : تعمل الملابس القطنية الواسعة على تقليل الشعور بدرجة الحرارة

تعطي مسافة بين الجلد والقماش حتى يتم تبريده وتحميه من التعرض المباشر لحرارة الجو المرتفعة.

ثالثا  لا تسبب الحساسية:

نادرا ما يتحسس الجلد من القطن لإحتوائه على ألياف طبيعية نباتية على عكس الألياف الصناعية الأخري التي تصنع منها كثير من الملابس، مثل البوليستر و النايلون  الذي قد يسبب الحساسية للبعض نتيجة احتكاكه بالجلد .

 

الملابس القطنية و حر الصيف ؟

نحرص في قطنيات حلاوة علي أن تكون منتجاتنا من الملابس القطنية لمواجهة حر الصيف؟

لإرتداء ملابس القطن لا تحصى و لا تعد و لها أهمية كبيرة ندرك أهميتها عندما تعلم أضرار الألياف الصناعية على الجسم، وخطورتها

الألياف الصناعية قد تصيب الجلد بالحساسية والبقع الجلدية و علي الجانب الآخر تعلم فوائد الملابس القطنية التي نذكر بعها فيما يلي :

أولا الإحساس بالراحة :

تتميز الملابس القطنية بأنها مريحة و تتناغم بسلاسة مع حركة الجسم، ولا تعطي الإنسان الإحساس بالتقييد والضيق الذي يعطيه بقية المنسوجات

وهو بالتأكيد شعور غير مطلوب أثناء تأدية الامتحانات.

ثانيا مقاومتها للحرارة :تعمل الملابس القطنية الواسعة على تقليل الشعور بدرجة الحرارة أثناء فصل الصيف

فهي تعطي مسافة بين البشرة و الملابس لتحفظه من التعرض المباشر لحرارة الجو المرتفعة.

ثالثا ملابس القطن لا تسبب الحساسية:

نادرا ما يتحسس الجلد من القطن لإحتوائه على ألياف طبيعية نباتية على عكس الألياف الصناعية الأخري التي تصنع منها كثير من الملابس، مثل البوليستر و النايلون  الذي قد يسبب الحساسية للبعض نتيجة احتكاكه بالجلد .

رابعا تتميز بسرعة امتصاص العرق:

تتميز الملابس بقدرتها على امتصاص العرق، وفي نفس الوقت عدم التسبب فيه نتيجة التهوية التي تتيحها للجسم والجلد

الملابس القطنية تمتاز باضافة احساس بالبرود المرغوبة للبشرة .

لذلك نعمل في قطنيات حلاوة على توفير جلابيات نسائية و رجالي و أطفال تلائم الموضة من القطن المصري